اخر الاخبار

الرئيسية اخبار العالم وسيم يوسف يثير جدلاً بدعوته إلى دين جديد كعبته في أبوظبي

وسيم يوسف يثير جدلاً بدعوته إلى دين جديد كعبته في أبوظبي

اخبار العالم 23 سبتمبر 2020

مرة أخرى يعود الداعية الإماراتي من أصل أردني وسيم يوسف، ليثير الجدل بين متابعيه بتصريحات حول التعايش مع الأديان، عقب اتفاقيات التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر الداعية الإماراتي تغريدات يتحدث فيها عن التعايش مع الأديان الأخرى، داعياً في الوقت ذاته إلى دينٍ جديد تكون “كعبته” في أبوظبي، متحدثاً عن “البيت الإبراهيمي”.

وكتب يوسف على صفحته في “تويتر” قائلاً: “اقترب تحقيق التعايش بين الأديان، واقترب الهلال من الصليب من نجمة داوُد على أرض السلام أبوظبي.. سيصبح البيت الإبراهيمي نوراً يبدأ من أرض التسامح أبوظبي إلى العالم بأسره.. ويعانق الهلال الصليب ونجمة داوُد”.

والبيت الإبراهيمي هو بيت قررت الإمارات بناءه في سبتمبر الماضي، تنفيذاً لإحدى المبادرات الأولى التي دعت إليها “وثيقة الأخوة الإنسانية”، التي وقع عليها البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وشيخ الأزهر أحمد الطيب في أبوظبي، في فبراير 2019.

ونشر يوسف عدة تغريدات مقتبساً من الإنجيل، وقال في إحداها: “قال يسوع عليه السلام إِنْ جَاعَ عَدُوُّكَ فَأَطْعِمْهُ خُبْزاً، وَإِنْ عَطِشَ فَاسْقِهِ مَاءً، 22 فَإِنَّكَ تَجْمَعُ جَمْراً عَلَى رَأْسِهِ، وَالرَّبُّ يُجَازِيكَ”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً