غير مصنف

البرلمان اللبناني: الحكومة الجديدة قد تتشكل خلال 5 أيام

[ad_1]


05:38 م


الأربعاء 28 أكتوبر 2020

لبنان – (أ ش أ)

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إن الحكومة الجديدة للبلاد قد تبصر النور في غضون 4 أو 5 أيام إذا استمرت أجواء عملية التأليف الحكومي إيجابية على النحو القائم حاليا.

وكُلف زعيم “تيار المستقبل” سعد الحريري برئاسة وتشكيل الحكومة الجديدة للبنان، في ضوء ما أسفرت عنه نتيجة الاستشارات النيابية الملزمة التي أجريت يوم الخميس الماضي، وأفضت إلى اختيار 65 نائبا من أصل 120 عضوا بمجلس النواب لـ “الحريري” لتولي المنصب.

وأشار بري، في تصريح اليوم الأربعاء، إلى أن لبنان لا يمكن أن يستمر إذا ما أمعن السياسيون اللبنانيون في طريقة تعاملهم مع مختلف القضايا من خلال المعايير الطائفية والمذهبية، لافتا إلى أنه قد حان الوقت لأن يكون اللبناني منتميا لوطنه قبل أن يكون منتميا لمذهبه.

وأكد رئيس المجلس النيابي، أن المفاوضات التي يجريها لبنان لترسيم الحدود البرية والبحرية المتنازع عليها مع إسرائيل، تستهدف “تثبيت حقوق لبنان” في ثرواته كاملة دون زيادة أو نقصان، مشيرا إلى أن مفاوضات ترسيم الحدود لن تفضي إلى تطبيع العلاقات بين لبنان وإسرائيل.

وشدد بري، على أهمية إجراء الإصلاحات اللازمة في سبيل إنقاذ البلاد، مشيرا إلى أن معالجة ملف عجز الكهرباء هو الأساس في إصلاح المالية العامة للدولة، في ضوء أن 62% من نسبة العجز في خزينة الدولة سببها قطاع الكهرباء.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *