غير مصنف

بعد أكثر من عام.. العراق يعيد فتح ساحة التحرير وجسر الجمهوري

[ad_1]


09:58 ص


السبت 31 أكتوبر 2020

بغداد- (د ب أ):

أعادت السلطات العراقية، السبت، افتتاح ساحة التحرير وجسر الجمهورية أمام حركة المركبات بعد إغلاق دام أكثر من عام على خلفية المظاهرات الاحتجاجية للمطالبة بإجراء إصلاحات في العملية السياسية وحل أزمة البطالة.

وذكرت مصادر أمنية و شهود أنه تم إعادة فتح ساحة التحرير وجسر الجمهورية أمام مرور السيارات بشكل طبيعي لأول مرة منذ أكتوبر 2019 بعد أن كان قد أعيد فتح نفق التحرير ورفع الكتل الاسمنتية بعد انسحاب إعداد كبيرة من المتظاهرين.

وأوضحت المصادر أن الجهد الهندسي في قيادة عمليات بغداد باشر فجر اليوم بإعادة فتح ساحة التحرير وجسر الجمهورية أمام حركة سير العجلات، مشيرة إلى أن عددا من سيارات رفع القمامة انتشرت فيما تم رفع العشرات من خيم الإعتصام .

وقالت المصادر إن ذلك يفسح المجال أمام الحكومة لإتمام عملية الإصلاحات وأبرزها إجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة وإبعاد الأطراف التي تتعمد الاحتكاك بالقوات الأمنية مما يفقد المظاهرات سلميتها ومطالبها المشروعة بشكل سلمي .

وذكرت المصادر أن عددا من خيم الاعتصام مازالت عند أرصفة ساحة التحرير وبشكل لايؤثر على حركة المركبات حيث شوهد تواجد عدد من المتظاهرين بداخلها فيما أعيدت الحياة للمحال التجارية في المنطقة المحيطة بالساحة.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *