غير مصنف

رئيس الوزراء العراقي يثمن دور مصر في إرساء دعائم التعاون بين

[ad_1]


06:38 م


السبت 31 أكتوبر 2020

العراق – (أ ش أ)

ثمن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، دور مصر في إرساء دعائم التعاون بين دول المنطقة، وذلك بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ مؤكدا أن مصر عزيزة على قلوب العراقيين وتعد “شريكا اقتصاديا مهما، وسنمضي قدما في التغلب على كافة أشكال البيروقراطية؛ سعيا لتعزيز أطر التعاون وتدفق الاستثمارات بين البلدين”.

جاء ذلك خلال كلمة الكاظمي اليوم السبت التي ألقاها أمام الملتقى الاقتصادي والتجاري بين مصر والعراق، الذي عقدت فعالياته على هامش أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من وزراء البلدين .

وبدأ رئيس الوزراء العراقي كلمته بالترحيب بالوفد الوزاري رفيع المستوى من الجانب المصري وعلى رأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كما رحب بالمشاركين من المستثمرين المصريين واتحادات الغرف التجارية المختلفة .

وقال الكاظمي: نحن الآن في مصر والعراق نعمل معا من أجل توسيع قاعدة التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ولا سيما القطاع الصناعي والتجاري.

وأكد رئيس وزراء العراق أن الحكومة العراقية تولي أهمية كبيرة للقطاع الخاص، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تتطلب إعطاء الدور الأكبر للقطاع الخاص؛ للمساهمة في إعادة العراق الجديد، وإحداث تنمية حقيقية، لافتا في الوقت نفسه إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجهنا في المرحلة الراهنة، لكننا سنعمل بكل جهد للتغلب على هذه التحديات، من خلال إقامة شراكات مع الجانب المصري.

وقال مصطفى الكاظمي: نحن نحترم مصر، ونثمن الجهود التي تقوم بها على كافة الأصعدة، وقد وقعنا اليوم مجموعة من الاتفاقيات للعمل في المرحلة المقبلة بشكل ثنائي في العديد من القطاعات من بينها النقل والصحة والنفط والإعمار، ونعمل على الاستفادة من التجربة المصرية للنهوض بالاقتصاد خلال السنوات الماضية.

ورحب رئيس وزراء العراق بدخول الشركات المصرية، ولا سيما من القطاع الخاص للعمل في مرحلة بناء عراقنا الجديد، مضيفا: نتطلع إلى تحقيق شراكات اقتصادية بين القطاع الخاص في البلدين، بما يدعم مصلحة البلدين.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *