غير مصنف

أوباما يهنئ بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

[ad_1]


08:23 م


السبت 07 نوفمبر 2020

وكالات
هنأ الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بأكثر من ٢٧٠ صوتًا من أصوات المجمع الانتخابي.
وغرد أوباما عبر تويتر قائلاً: “تهانينا لرئيسنا القادم جو بايدن، ونائبة رئيس الولايات المتحدة كامالا هاريس”.

أصدر المرشح الديمقراطي الفائز في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن، بيانا أعرب فيه عن شعوره بالشرف والامتنان للثقة التي وضعها الشعب الأمريكي فيه وبنائبته كامالا هاريس، وذلك بعدما أن أظهرت النتائج الأولية فوزه بسباق الرئاسة.

وقال بايدن في بيان نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية اليوم السبت “بالرغم من وجود عقبات غير مسبوقة، صوّت عددٌ قياسي من الأمريكيين، ما يثبت مرة أخرى أن الديمقراطية تنبض بعمق في قلب أمريكا”.
وأضاف “بعد انتهاء الحملة الانتخابية، حان الوقت لأن نضع الغضب والخطاب القاسي وراءنا ونتوحد كأمة .. حان الوقت لأمريكا أن تتحد وتتعافى، نحن الولايات المتحدة الأمريكية ولا يوجد شيء لا يمكننا فعله، إذا فعلنا ذلك معا”.
وكانت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية أظهرت فوز بايدن بسباق الرئاسة بعد فوزه بولاية بنسلفانيا التي تمتلك 20 مقعدا في المجمع الإنتخابي، ليصل بذلك عدد مقاعد بايدن في المجمع الانتخابي 273 مقعدا في مقابل 213 مقعدا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.



[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *