غير مصنف

أيرلندا: فوز بايدن سيحدث فرقًا في المحادثات التجارية بين لند

[ad_1]


04:58 م


الإثنين 09 نوفمبر 2020

دبلن – أ ش أ

رأي وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كوفيني، اليوم الاثنين، أن فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية قد يكون له تأثير على أسبوع حاسم من المحادثات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، بعد تدخل الرئيس الأمريكي المنتخب مؤخرا لدعم موقف أيرلندا.

وقال كوفيني – في تصريحات أوردها موقع (إي. يو. ريبوتر) البلجيكي – “أعتقد أن فوز بايدن ربما يحدث فرقا.. فبايدن صديق حقيقي لأيرلندا”، لافتا إلى أن بايدن هو الشخص الذي سخر وقتًا في منتصف حملته للإدلاء ببيان واضح للغاية بشأن ضرورة احترام بريطانيا لاتفاقية السلام في أيرلندا الشمالية مع انسحابها من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف “العلاقة بين دونالد ترامب ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون كانت وثيقة وكان هناك الكثير من الحديث عن عقد صفقة تجارية بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على نحو سريع، لكن الآن وبعد أن أصبح جو بايدن الرئيس القادم، أعتقد أن ذلك سيكون سببا لكي تتمهل الحكومة البريطانية وتفكر في ضمان إعطاء الأولوية للقضايا الأيرلندية”.

وكان بايدن قد أكد في وقت سابق أن أي صفقة تجارية بين بريطانيا والولايات المتحدة يجب أن تكون “مشروطة” باحترام اتفاقية السلام المبرمة عام 1998 في أيرلندا الشمالية، المعروفة باسم “الجمعة العظيمة”.

ورحبت الحكومة الأيرلندية بشكل حار بفوز بايدن، الذي يفخر دائما بأصوله الأيرلندية.. وقال رئيس الوزراء الأيرلندي ميشيل مارتن “تفتخر أيرلندا بانتخاب جو بايدن مثلما نفتخر بكل أجيال النساء الأيرلنديات والرجال الأيرلنديين وأسلافهم الذين أدت جهودهم وعبقريتهم إلى إثراء التنوع الذي يعزز أمريكا”.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *