غير مصنف

الانتخابات الأمريكية: ما نسب التصويت في الولايات المتأرجحة؟

[ad_1]


05:34 م


الأربعاء 04 نوفمبر 2020

كتبت- رنا أسامة:

يخوض المُرشحان الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن، معركة شرسة في انتخابات الرئاسة الأمريكية لهذا العام، لا سيّما في الولايات المتأرجحة المُزمع أن تحسم نتيجة السباق ليُسدل الستار عن ساكن البيت الأبيض الـ46، فيما لا تزال عملية فرز الأصوات جارية.

والولايات المتأرجحة هذا العام هي “فلوريدا وبنسيلفانيا وميشيجان وكارولينا الشمالية وويسكنسن وأريزونا”. كان ترامب المُنتهية ولايته فاز خلالها في انتخابات 2016، وصوّتت أربعة منها لسابقه الديمقراطي باراك أوباما عام 2012.

وفي حين توصف هذه الولايات بأنها ساحات المعركة الرئيسية لحسم التصويت، فإنها تفتقر إلى الانتماء الحزبي الواضح، مما يعني أنها متاحة لكلا المرشحين الجمهوري والديمقراطي، وفق هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

تقدّم بايدن في 4 ولايات متأرجحة، متقدمًا بذلك على خِصمه رجل الأعمال النيويوركي السابق بفارق 3.2 نقاط، بحسب استطلاع أجراه معهد “ريل كلير بوليتيكس”.

في التقرير التفاعلي التالي يستعرض “مصراوي” نسب التصويت لترامب وبادين بالولايات المتأرجحة، حيث تقدّم رجل الأول في 3 منها (فلوريدا وبنسلفانيا كارولينا الشمالية) وفق المؤشرات الأوليّة للانتخابات الأمريكية:

Made with Flourish
[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *