غير مصنف

البحرين تستقبل أول وفد تجاري إسرائيلي

[ad_1]


03:22 م


الخميس 26 نوفمبر 2020

وكالات:

أفادت قناة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية بوصول أول وفد تجاري اسرائيلي إلى المنامة، أمس الأربعاء، حيث اجتمع مع وزير التجارة والصناعة والسياحة البحريني زياد الزياني، إضافة إلى رجال أعمال ومصارف كبار في البحرين.

وترأس الوفد الاسرائيلي رئيس اتحاد ارباب الصناعة دون تومبر، بمشاركة رجال اعمال اسرائيليين كبار ورؤساء لفروع بنوك اسرائيلية، وتهدف الزيارة الى دفع العلاقات التجارية الاخرى بين البلدين، خصوصا في مجال المصارف والبنوك، حيث تعتبر المنامة مركزا اقتصاديا هاما للنشاطات المالية في المنطقة.

قال رون تومر إن “التعاون بين الجانبين يشكل فرصة ذهبية للصناعات الاسرائيلية والاقتصاد في كلا البلدين” مؤكدا وجود شركاء حقيقيين في البحرين تجاه تحقيق هذا الطريق”.

أما البيان الصادر عن مكتب الوزير البحريني ، فأشار إلى أن”انشاء العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشكل خطوة نحو ترسيخ اتفاقيات السلام” وأن “هناك مجالا واسعا للتعاون والتعامل بينهما بمجال الاقتصاد، والمجالات الاخرى”.

والأسبوع الماضي، وصل وفد بحريني رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني، إلى إسرائيل وذلك في أول زيارة تاريخية من نوعها.

واستقبل وزير الخارجية الإسرائيلي جابي اشكنازي الزياني والوفد المرافق له لدى وصولهم إلى مطار بن غوريون، قرب تل أبيب. ورافق الوفد على متن الرحلة الجوية القادمة من المنامة إلى تل أبيب، مسؤولون أمريكيون بينهم مساعد الرئيس ومستشاره افي بركوفيتس.

وأكّد الزياني خلال الزيارة أنه نقل طلبا رسميا لفتح سفارة لدى إسرائيل، ووافق على طلب إسرائيلي لفتح سفارة في العاصمة البحرينية المنامة.

وترأس الوفد الاسرائيلي رئيس اتحاد ارباب الصناعة دون تومبر، بمشاركة رجال أعمال اسرائيليين كبار ورؤساء لفروع بنوك اسرائيلية، وتهدف الزيارة الى دفع العلاقات التجارية الاخرى بين البلدين، خصوصا في مجال المصارف والبنوك، حيث تعتبر المنامة مركزا اقتصاديا هاما للنشاطات المالية في المنطقة.

رئيس الوفد د. رون تومر قال ان “التعاون بين الجانبين يشكل فرصة ذهبية للصناعات الاسرائيلية والاقتصاد في كلا البلدين” مؤكدا وجود شركاء حقيقيين في البحرين تجاه تحقيق هذا الطريق، اما البيان الصادر عن مكتب الوزير الزياني أشار الى ان “انشاء العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشكل خطوة نحو ترسيخ اتفاقيات السلام” وان “هناك مجالا واسعا للتعاون والتعامل بينهما بمجال الاقتصاد، والمجالات الاخرى”

ووصل وفد بحريني رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني الى إسرائيل الأسبوع الماضي وذلك في أول زيارة تاريخية من نوعها الى إسرائيل.

واستقبل وزير الخارجية الإسرائيلي جابي اشكنازي، الزياني والوفد المرافق له لدى وصولهم إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب. ورافق الوفد على متن الرحلة الجوية القادمة من المنامة إلى تل أبيب مسؤولون أمريكيون، بينهم مساعد الرئيس ومستشاره افي بركوفيتس.

وأكّد الزياني خلال الزيارة أنه نقل طلبا رسميا لفتح سفارة لدى إسرائيل، ووافق على طلب إسرائيلي لفتح سفارة في العاصمة البحرينية المنامة.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *