غير مصنف

الدنمارك تعدم نحو 17 مليونا من حيوان المنك مع ظهور طفرة في ك

[ad_1]


02:31 م


الخميس 05 نوفمبر 2020

كوبنهاجن- (بي بي سي):

قررت الحكومة الدنماركية إعدام ما يصل إلى 17 مليونا من حيوان المِنك بعد رصد سلالة جديدة من فيروس كورونا يمكنها الانتقال إلى البشر في مزارع لتربية هذا الحيوان.

وقالت رئيسة وزراء الدنمارك، مته فريدريكسن، إن السلالة الجديدة من الفيروس “تهدد فعالية” أي لقاح جديد يتم تطويره في المستقبل لمواجهة مرض كوفيد-19.

وتعد الدنمارك أكبر منتج في العالم لفراء المنك.

وقالت الشرطة إن عملية التخلص من هذه الحيوانات يجب أن تتم بأسرع ما يمكن.

ورُصدت حالات إصابة بفيروس كورونا في مزارع للمنك في شمال الدنمارك وجنوبها وفي مزارع أخرى في أوروبا على مدار الأشهر القليلة الماضية.

لكن عدد حالات الإصابة يزيد بسرعة في الدنمارك، ورُصدت خمس حالات إصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس في مزارع للمنك في البلد. وقالت السلطات إن 12 شخصا أُصيبوا بالفيروس.

ووصفت فريدريكسن الوضع بأنه “خطير جدا”.

وقالت نقلا عن تقرير حكومي إن السلالة الجديدة من الفيروس تُضعف قدرة الجسد على إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، وهو ما يجعل اللقاحات التي يجري تطويرها حاليا عديمة الفائدة.

وقالت فريدريكسن في مؤتمر صحفي في العاصمة كوبنهاغن”علينا مسؤولية كبيرة تجاه مواطنينا لكن في ظل ظهور الطفرات التي اكتشفناها في الفيروس فالمسؤولية مضاعفة تجاه العالم أجمع”.

وأوضح مدير الشرطة الدنماركية ثوركيلد فورج إن حيوانات المنك التي ستقتل تنتشر في أكثر من 1000 مزرعة في البلاد.

وفي يوليو، أعدمت إسبانيا أكثر من 100 ألف من حيوان المنك بعد اكتشاف حالات إصابة بالفيروس في مزرعة بإقليم أراغون، كما أعدمت هولندا عشرات الآلاف بعد انتشار الفيروس في مزارع هناك.

وتُجرى دراسات علمية حاليا في محاولة لفهم أسباب إصابة المنك بالفيروس وتسببه في انتقال العدوى.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *