غير مصنف

السماح لضابط مسلم بمقاضاة إدارة الإصلاحيات في ولاية أمريكية

[ad_1]


12:14 ص


الأربعاء 04 نوفمبر 2020

واشنطن – (د ب ا)

أصدرت محكمة المقاطعة الشرقية في ولاية ميشيجان الأمريكية، حكمًا يسمح لضابط إصلاحيات مسلم من أصل يمني، بمقاضاة إدارة الإصلاحيات في الولاية بتهمة تشغيله في بيئة عمل عدائية بسبب جنسيته الأصلية ودينه ووزنه.

وقالت المحكمة إن المدعي حازم يحيى قدم دليلاً على أن الكابتن فرانك سوير وآخرين اتهموه بأنه إرهابي وينتمي إلى تنظيم داعش ويحضر قنابل إلى مكان العمل، وأضاف يحيى أنهم خدعوه وقدموا له لحم خنزير على أنه لحم ماعز، في حين أحضر آخرون الفلفل الحار إلى مكان العمل لاستخدامه في الإساءة إليه.

ورغم أن التحرشات التي تعرض لها يحيى لم تصل إلى حد التهديد البدني، فإنه قال إنها كانت مهينة، حيث قام ضباط آخرون بتفتيشه بدعوى البحث عن قنابل، في حين قام آخرون بتقييده بطريقة خانقة، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت المحكمة الجزئية للمقاطعة الشرقية ميشيجان إن أي هيئة محلفين قد ترى ان هذه الإساءات كانت حادة أو تمثل انتهاكا للقوانين الاتحادية وقوانين الولاية اللتي تحظر بيئة العمل العدائية.

كما يمكن أن تكشف المحاكمة عن فشل الإدارة في اتخاذ الإجراءات الكافية لمنع التحرش بحسب القاضي شين إف كوكس.

من ناحيتها قالت الولاية إنها لا يمكن أن تكون مسؤولة عن هذه التصرفات لآن يحيى لم يتقدم بأي شكوى من هذا التحرش الذي يستهدفه بسبب جنسيته الأصلية ودينه.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *