غير مصنف

السودان يطالب بالتخلي عن الطرق السابقة “غير المنتجة” بمفاوضا

[ad_1]


08:06 م


الأحد 01 نوفمبر 2020

وكالات:

طالبت وزارة الري السودانية، بضرورة التخلي عن الطريقة السابق “غير المنتجة” في التفاوض حول أزمة سد النهضة، وتغييرها بمناهج أخرى أكثر فعالية.

واقترحت الوزارة السودانية، وفقًا لبيان صدر اليوم الأحد، منح خبراء الاتحاد الإفريقي دورًا أكبر في تسهيل التوصل لسد الفجوة مع مصر وإثيوبيا في مفاوضات سد النهضة.

واقترحت وزارة الري السودانية أيضًا وضع جدول زمني محدد لعملية التفاوض في أزمة سد النهضة وقائمة واضحة بالمخرجات التي سترفع لمجلس الاتحاد الإفريقي.

واستأنف اليوم، مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي بين وزراء الري والمياه في الدول الثلاث، حسبما اتفق عليه فى الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والمياه في اجتماعهم يوم الثلاثاء الماضي، برئاسة جي باندورا وزيرة التعاون الدولي لجمهورية جنوب أفريقيا رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية، عن بيان لوزارة الري والمياه في السودان، السبت، أن الدول الثلاث وافقت على عقد اجتماع متابعة يدعو له السودان في أقرب وقت ممكن لرفع تقرير لرئاسة الاتحاد الأفريقي خلال أسبوع واحد حول سبل إحراز تقدم ملموس في المفاوضات المتعثرة منذ نهاية أغسطس الماضي.

ووفقًا للبيان، فمن المقرر أن تعمل الدول الثلاث خلال هذه الجولة التي ستستغرق أسبوعًا واحدًا على وضع جدول أعمال واضح ومفصل وجدول زمني محكم ومحدد لمسار التفاوض وقائمة واضحة بالمخرجات التي يجب التوصل إليها بما يمكن الاستعانة بالمراقبين والخبراء وبطريقة مغايرة للجوالات السابقة.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *