غير مصنف

الصين تُعلق مؤقتا دخول القادمين من بريطانيا بسبب كورونا

[ad_1]


10:08 ص


الخميس 05 نوفمبر 2020

بكين – أ ش أ

أعلنت الصين تعليق دخول المسافرين الأجانب القادمين من المملكة المتحدة إلى أراضيها مؤقتا، بسبب الزيادة الأخيرة في حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت السفارة الصينية في المملكة المتحدة – في بيان نقلته وسائل إعلام صينية اليوم /الخميس/ – إن السلطات الصينية قررت تعليق دخول غير الصينيين الموجودين في المملكة المتحدة مؤقتا لمن يحملون تأشيرات دخول إلى الصين أو تصاريح إقامة بها، موضحة أن هذا التعليق إجراء مؤقت استلزمه الوضع الحالي لكوفيد-19.

وأضاف البيان أن السفارة والقنصليات الصينية في المملكة المتحدة لن تصدر بعد الآن الوثائق الصحية المطلوبة كشرط مسبق قبل السفر إلى الصين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن حاملي التأشيرات الدبلوماسية والخدمات والزيارات الودية والفئة سي لن يتأثروا بقرار التعليق سالف الذكر.

وتابع البيان أنه يمكن للأجانب الذين يرغبون في زيارة الصين لأسباب طارئة التقدم بطلبات تأشيرة إلى السفارة والقنصليات الصينية في المملكة المتحدة، لافتا إلى أن التأشيرات الصادرة بعد 3 نوفمبر 2020 غير مشمولة بقرار التعليق.

ويأتي القرار بعد تسجيل المملكة المتحدة زيادة يومية كبيرة في حالات الإصابة بكورونا بلغت أمس 25177 حالة و492 وفاة، مع قرار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تنفيذ إغلاق للبلاد لمدة 4 أسابيع.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *