غير مصنف

المعارضة في جورجيا ترفض الاعتراف بنتائج الانتخابات

[ad_1]


04:48 م


الأحد 01 نوفمبر 2020

تبليسي – (د ب أ):

تواجه جورجيا أزمة سياسية اليوم الأحد، بعد أن رفضت المعارضة الاعتراف بنتائج الانتخابات البرلمانية.

وقال رئيس حزب “العمال” الجورجي المعارض، شالفا ناتيلاشفيلي في العاصمة، تبليسي إنه لن يعترف بنتائج الانتخابات ودعا إلى انتخابات مبكرة.

ودعا حزب “الحركة الوطنية المتحدة” وهو أكبر حزب معارض إلى مظاهرة بعد ظهر اليوم الأحد.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية إن حزب “الحلم الجورجي” الحاكم جاء في الصدارة بحصوله على 1ر48% من الأصوات صباح اليوم الأحد بعد فرز 95% من الأصوات في مراكز الاقتراع. وجاء حزب “الحركة الوطنية المتحدة في المركز الثاني بحصوله على 27 %.

وقال رئيس الحزب الحاكم، الملياردير بيدزينا ايفانيشفيلي بعد وقت قصير من إغلاق مراكز الاقتراع إن حزبه “فاز في الانتخابات للمرة الثالثة على التوالي”.

وتطمح جورجيا، وهي جمهورية سوفيتية سابقة، إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي العسكري الغربي (ناتو) وتعزيز اندماجها مع الاتحاد الأوروبي. وبعد حرب عام 2008، قطعت جورجيا العلاقات الدبلوماسية مع روسيا.

وهيمن حزب “الحلم الجورجي” على الانتخابات البرلمانية الأخيرة في عامي 2012 و2016. ونظام الحكم في جورجيا جمهوري برلماني، ولذلك فإن الحزب الذي يسيطر على البرلمان هو الذي يحكم البلاد.

وفي محاولة لإنهاء هيمنة الحزب هذه المرة، وقعت أحزاب المعارضة اتفاقية لاستبعاد الحلم الجورجي من تشكيل حكومة ائتلافية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية أول أمس الجمعة.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *