غير مصنف

بعد بدء الانتخابات.. ترامب: لدي شعور “جيد للغاية” حيال فرصي

[ad_1]


04:12 م


الثلاثاء 03 نوفمبر 2020

كتبت- رنا أسامة:

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الثلاثاء، أن لديه شعورًا جيدًا للغاية بشأن فرصه في الفوز مع بدء الانتخابات الأمريكية، متوقعاً أن يحقق انتصارات كبيرة في ولايات رئيسية على غرار فلوريدا وأريزونا.

وقال ترامب لشبكة “فوكس نيوز” في حديث عبر الهاتف: “يراودنا (الجمهوريون) شعور جيد للغاية. أعتقد أننا سننتصر”.

وأضاف مُعددًا الولايات الحاسمة بالنسبة للانتخابات: نعتقد أننا نحقق فوزًا كبيرًا للغاية في تكساس وفلوريدا وأريزونا وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا و”في كل مكان”.

وردًا على سؤال حول الموعد الذي سيكون فيها مستعدًا لإعلان فوزه، أجاب ترامب: “اعتقد أننا سنحقق النصر، لكن ذلك فقط عندما يكون هناك نصر. ليست هناك حاجة لممارسة ألاعيب”.

ويدلي ملايين الناخبين الأمريكيين بأصواتهم، الثلاثاء، في يوم انتخابي يختلف عن أي يوم آخر، حيث يتحدّون خطر جائحة كوفيد – 19 واحتمالات حدوث أعمال عنف وترهيب بعد أحد أكثر السباقات الرئاسية استقطابًا في تاريخ الولايات المتحدة.

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها في 17 ولاية أمريكية إضافية منها ميشيجان وأوهايو وبنسلفانيا أمام الناخبين لاختيار سيد البيت الأبيض، وإنهاء الصراع بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطي جو بايدن.

وقبل يوم الانتخابات، أدلى حوالى 100 مليون أمريكي بأصواتهم في التصويت المبكر، في رقم قياسي، إما شخصيًا أو عبر البريد.

وستواصل مراكز الاقتراع فتح أبوابها عبر المناطق الزمنية الست في البلاد، على أن تُغلق أول مراكز أبوابها في الساحل الشرقي أيضا اعتبارًا من السابعة مساء اليوم الثلاثاء (00:00 بتوقيت جرينتش الأربعاء)، وتغلق آخر مراكز الاقتراع بعد ذلك بعدة ساعات في ألاسكا.

وبلغت نسبة الإقبال على التصويت المبكر 75% من إجمالي إقبال الناخبين في انتخابات عام 2016، فيما لا يزال ممكنًا أن يدلي عشرات الملايين بأصواتهم في يوم الانتخابات نفسه.

وأمس الاثنين، وضع موقعا التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، علامة تحذير على منشور لترامب وصف فيه قرارًا للمحكمة العليا بشأن التصويت في ولاية بنسلفانيا بأنه “خطير للغاية”.

كانت المحكمة العليا سمحت الأسبوع الماضي، بتمديد المهلة الزمنية اللازمة لتلقي الأصوات الواردة بالبريد في انتخابات الرئاسة الأمريكية، في بنسلفانيا وكارولاينا الشمالية، وهما ولايتان محوريتان في فرص فوز ترامب على خصمه بايدن.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *