غير مصنف

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو لدور أوروبي لدفع عملية السلام قد

[ad_1]


05:45 م


الأحد 01 نوفمبر 2020

رام الله – (د ب أ)
دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد، إلى دور أوروبي لدفع عملية السلام قدما مع إسرائيل في ظل تعثرها منذ عام 2014.
وحث اشتية في بيان عقب اجتماعه في مدينة رام الله مع المبعوث السويسري لعملية السلام رونالد شتينجر، سويسرا والشركاء الأوروبيين على “تحريك المياه الراكدة من خلال الاعتراف بفلسطين”.
وطالب بالمبادرة إلى دفع العملية السياسية قدما والانخراط مع الإدارة الأمريكية بشكل مبكر “من أجل دفع حل الدولتين وحمايته ووضع القضية الفلسطينية على أجندة الإدارة القادمة” في واشنطن.
وأكد اشتية على “أهمية دعم دعوة الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام أوائل العام المقبل لإنجاز حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال، وتحقيق استقلال الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس، من خلال إطار دولي ووفق القانون والقرارات الأممية”.
وشدد على خطورة إقدام الإدارة الأميركية على تمويل نشاطات علمية في مستوطنات إسرائيل في الضفة الغربية والجولان السوري، معتبرا الأمر “شرعنة للاحتلال والاستيطان”.
وعن الوضع الداخلي الفلسطيني، قال اشتية “ذاهبون للانتخابات الفلسطينية كخيار استراتيجي وكل جهودنا مركزة على إنجاحها وتذليل العقبات لتكون بوابة لإنهاء الانقسام، وترتيب بيتنا الداخلي واستعادة الوحدة”.
وأضاف أن عباس “لديه الإرادة الجدية والحقيقة” لإجراء انتخابات عامة، علما أن أخر انتخابات فلسطينية جرت في العام 2006 قبل عام من بدء انقسام داخلي وصراع حركتي فتح وحماس.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.