غير مصنف

روسيا وتركيا تتفقان على إقامة مركز مراقبة وقف إطلاق النار في

[ad_1]


05:21 م


الأربعاء 11 نوفمبر 2020

اسطنبول – (د ب أ)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا وروسيا وقعتا اتفاقًا بشأن التشغيل المشترك لمركز للإشراف على وقف إطلاق النار في منطقة ناجورنو قره باغ المتنازع عليها.

وقال أردوغان في اجتماع لمجموعة حزبية في البرلمان في أنقرة إنه تم توقيع الاتفاق اليوم الأربعاء، ولكن لم يتم تأكيد التوقيع من الجانب الروسي.

وأوضح أردوغان أنه سيتم إنشاء “مركز تركي روسي مشترك” في الأراضي التي انتصرت فيها أذربيجان في القتال الأخير من أجل “مراقبة والإشراف” على وقف إطلاق النار في المنطقة.

وأضاف أردوغان “كل الإجراءات التي تهدف الى تجنب انتهاك وقف إطلاق النار في ناجورنو قره باغ سيتخذها هذا المركز”، دون ذكر تفاصيل.

ولكن يبدو أن موقع مركز المراقبة المخطط له محل خلاف، فقد قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء إن موسكو لا تتصور أن تتم إقامته في منطقة ناجورنو كاراباخ نفسها.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية تاس عن بيسكوف قوله إن روسيا تعتقد أن هذا المركز يجب أن يقام على أراض أذربيجانية غير متنازع عليها.

وقال أردوغان إن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ستشرف على عودة مواطني أذربيجان إلى ناجورنو قره باغ.

ونشرت روسيا قوات حفظ سلام في ناجورنو قره باغ أمس الثلاثاء بعد أن وافقت أرمينيا وأذربيجان على وقف الأعمال العدائية في المنطقة.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *