غير مصنف

قادة العالم يهنئون جو بايدن لفوزه بالانتخابات الرئاسية الأمر

[ad_1]


08:28 م


السبت 07 نوفمبر 2020

وكالات – (أ ش أ):

هنأ قادة دوليين، المرشح الديمقراطي الفائز في الانتخابات الأمريكية جو بايدن، لفوزه في الانتخابات.

‏وأعلم الاتحاد الأوروبي وفرنسا وبريطانيا وألمانيا ترحيبهم بانتخاب بايدن‎.

وهنأ رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، جو بايدن وكمالا هاريس على انتخابهما كرئيس ونائب رئيس للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رئيس الوزراء الكندي “تتمتع كندا والولايات المتحدة بعلاقة غير عادية – علاقة فريدة على الساحة العالمية. إن جغرافيتنا المشتركة ومصالحنا المشتركة واتصالاتنا الشخصية العميقة وعلاقاتنا الاقتصادية القوية تجعلنا أصدقاء وشركاء وحلفاء مقربين”.

وأضاف رئيس وزراء كندا – في بيان – “سنواصل البناء على هذا الأساس مع استمرارنا في الحفاظ على سلامة وصحة شعبنا من آثار جائحة كوفيد-19 العالمي، والعمل على تعزيز السلام والاندماج والازدهار الاقتصادي والعمل المناخي في جميع أنحاء العالم.”

وأعرب ترودو عن تطلعه إلى العمل مع بايدن، وهاريس، والإدارة الأمريكية، والكونجرس.

من جانبه، هنأ عمدة العاصمة البريطانيا لندن، صادق خان، جو بايدن وكمالا هاريس، واصفا فوزهما بالمستحق، وأكد تطلع لندن إلى العمل مع الإدارة الأمريكية الجديد قائلا ” لقد حان الوقت للعودة إلى بناء الجسور وليس الجدران”.

بدورها، غردت رئيس وزراء اسكتلندا، نيكولا ستيرجن، قائلة “أهنأ الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته كمالا هاريس التي صنعت التاريخ كونها أول أمرأة تدخل البيت الأبيض، وأمرأة سمراء ايضا. هذه لحظة كبيرة وخاصة”.

كما هنأ راؤول غاندي، العضو البارز بحزب المؤتمر القومي الهندي، المرشح الديمقراطي بايدن على فوزه ، وكتب غاندي – في تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، نقلتها شبكة “سي إن إن” الأمريكية اليوم – “تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن. أنا واثق من أنه سيوحد أمريكا”.

بدوره، هنّأ رئيس زيمبابوي إمرسون منانجاجوا، جو بايدن على تحقيقه الفوز في الانتخابات الأمريكية.

وقال منانجاجوا – في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) – “بالنيابة عن جميع مواطني زيمبابوي، أهنئ الرئيس المنتخب جو بايدن على فوزه في الانتخابات”، مضيفاً أن “زيمبابوي تتمنى لكم كل النجاحات في قيادة الشعب الأمريكي” وأن يتطلع للعمل مع الإدارة الجديدة لزيادة التعاون بين البلدين.

وهنأت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن على فوزه.

وكتبت بيلوسي – في تغريدة اليوم – “أهنئ جو بايدن على انتصاره لروح بلدنا، وأهنئ كمالا هاريس على صناعتها للتاريخ. إنه وقت التعافي ووقت النمو معا”.

وقالت، في بيان أصدرته بهذه المناسبة: “اليوم يمثل بزوغ فجر جديد من الأمل لأمريكا، 75 مليون أمريكي حطموا الرقم القياسي وأدلوا بأصواتهم لانتخاب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة، وهو نصر تاريخي منح الديمقراطيين تفويضا بالعمل”.

وكانت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية أظهرت فوز بايدن بسباق الرئاسة بعد فوزه بولاية بنسلفانيا التي تمتلك 20 مقعدا في المجمع الإنتخابي، ليصل بذلك عدد مقاعد بايدن في المجمع الانتخابي 273 مقعدا، في مقابل 213 مقعدا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *