غير مصنف

قفزة كبيرة في مبيعات السيارات الكهربائية بأوروبا

[ad_1]


04:23 م


الإثنين 09 نوفمبر 2020

برلين – (د ب أ):

أعلنت هيلديجارد مولر، رئيسة اتحاد شركات صناعة السيارات في ألمانيا، أن هذا القطاع يحظى حاليا بالريادة في مجال التنقل الكهربائي في أوروبا وذلك بالنظر إلى الازدهار الحالي لبيع السيارات الكهربائية.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية؛ قالت مولر إن ” صناعة السيارات الألمانية هي اليوم بطلة أوروبا في مجال التنقل الكهربائي”.

وأضافت مولر أن الشركات الألمانية رائدة في السوق الأوروبية وأنها تمكنت في هذا العام من زيادة حصتها السوقية بشكل ملحوظ ” وهذا الأمر جدير بالملاحظة أكثر مع تضاعف عدد السيارات الكهربائية الجديدة في أوروبا في هذا العام إلى 600 ألف سيارة.

فقد تجاوزت أوروبا السوق الصينية للسيارات الكهربائية، كما أن عدد السيارات الكهربائية التي تسير في الطرق في أوروبا يزيد بنسبة 60% عن عددها في الولايات المتحدة”.

ولفتت مولر إلى أن الشركات الألمانية استطاعت خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي زيادة حصتها السوقية داخل ألمانيا بصورة ملحوظة من 50 إلى 66%.

وكان الطلب على السيارات الكهربائية في أوروبا قد ارتفع مؤخرا بشكل ملحوظ، ويرجع ذلك أيضا إلى رفع قيمة الحافز المالي الحكومي لشراء سيارة كهربائية، وهو الأمر الذي أنعش الطلب على هذه السيارات في خضم جائحة كورونا.

وتفيد البيانات الصادرة عن المكتب الاتحادي للمركبات في ألمانيا، بأن عدد السيارات الكهربائية أو الهجين التي تم ترخيصها في أكتوبر الماضي بلغ نحو 48 ألف سيارة، أي ما يعادل حصة سوقية بنسبة 5ر17%.

وكان عدد السيارات التي تم ترخيصها في يناير الماضي قد وصل إلى أكثر من 16 ألف سيارة بحصة سوقية بنسبة 7ر6%.

وتعول الحكومة الألمانية إلى وصول عدد السيارات الكهربائية التي تسير في الطرق في ألمانيا إلى عشرة ملايين سيارة بحلول عام 2030 من أجل تحقيق الأهداف الخاصة بالمناخ.

ولا يزال قطاع السيارات بعيدا جدا عن تحقيق هذا الهدف، إذ أن نسبة السيارات الكهربائية أو الهجين كانت قد بلغت مطلع العام الحالي 5ر0% فقط من إجمالي عدد السيارات التي تسير في الطرق في ألمانيا والبالغ عددها 7ر47 مليون سيارة.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *