غير مصنف

“نيويورك تايمز”: بايدن يتقدم على ترامب في ٤ ولايات متأرجحة

[ad_1]


09:52 م


الثلاثاء 03 نوفمبر 2020

كتب- محمد صفوت:

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” عن استطلاع رأي جديد، أجرته الصحيفة الأمريكية بالتعاون مع كلية سيانا ومقرها نيويورك، مع الناخبين المحتملين تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن، على منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب، في ٤ ولايات متأرجحة، ربما تحسم تلك الولايات التصويت لصالح مرشح الديمقراطيين.

وذكرت “نيويورك تايمز” أن بايدن يتمتع بميزة واضحة على ترامب في ٤ من أهم الولايات المتأرجحة في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٠، مدعومًا بدعم الناخبين الذين لم يشاركوا في انتخابات عام ٢٠١٦ والذين يبدو أنهم يخرجون الآن، بأعداد كبيرة للإدلاء بأصواتهم، خاصة للديمقراطيين.

وبحسب الصحيفة يتقدم بايدن في ولاية بنسلفانيا وويسكونسن وفلوريدا وأريزونا، ويتمتع بأغلبية في ويسكونسن حيث يتقدم بفارق ١١ نقطة عن ترامب، وسجل بايدن 52 في المائة مقابل 41 في المائة لصالح الرئيس الأمريكي الحالي.

وفي فلوريدا يتقدم بايدن بنحو ١٧ نقطة، بفصل الناخبين الذين لم يشاركوا في انتخابات ٢٠١٦ وقرروا النزول للمشاركة في انتخابات ٢٠٢٠، وفي بنسلفانيا يتفوق المرشح الديمقراطي بفارق ١٢ نقطة عن ترامب، وبفارق ٧ نقاط في ولاية أريزونا.

وقالت “نيويورك تايمز” إن الكتلة الانتخابية للناخبين البيض الذين تلقوا تعليمًا جامعيًا هربت من الحزب الجمهوري في عهد ترامب، وهي كتلة جمهورية تقليدية، ما منح بايدن تقدمًا في أعداد المصوتون البيض الحاصلون على درجات تعليمية جامعية، في ويسكونسن وبنسلفانيا وأريزونا ويتفوق عليه بنسبة ٤٨% إلى ٤٥%، مع تلك الدائرة الانتخابية في فلوريدا.

ووجد الاستطلاع أن المرشحين يقسمان الأصوات للأمريكيين من أصل لاتيني بالتساوي تقريبًا ويتقدم بايدن بنقطة واحدة فقط، على منافسه ترامب.

وفي الوقت الذي ترجح معظم استطلاعات الرأي في البلاد فوز بايدن المتقدم على الصعيد الوطني بشكل طفيف، يبدو ترامب واثقًا من فوزه، مستنداً إلى خبرة “مفرحة ومفاجئة” شهدها سجله في الانتخابات الماضية، ويعول على تكرار السيناريو عينه.

وقال ترامب، اليوم أثناء زيارته، مقرًا للحزب الجمهوري في مقاطعة أرلنجتون في ولاية فرجينيا، إنه سمع أخبارًا جيدة من عدة ولايات بشأن سير العملية الانتخابية، مشيرًا إلى وجود تجمعات كبيرة غير مسبوقة في الانتخابات الحالية.

وأكد أنه سيرى نتائج نهائية جيدة للانتخابات الأمريكية وغير مسبوقة، ودعا الأمريكيين للنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتصويت لصالحه، مشددًا على ضرورة إعلان النتيجة النهائية في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تأجيل النتيجة لأيام وأسابيع مبررًا ذلك بأن الأمريكيين والعالم ينتظران نتيجة الانتخابات.

وقال ترامب، إن الفوز سهل والخسارة صعبة، متوقعًا أن تعلن اليوم نتائج الفائز بالانتخابات، مضيفًا: “سنحقق نجاحًا كبيرًا في تكساس ونبلي بلاء حسنا في أريزونا”.

وأشار إلى أنه يحظى بدعم الكثير من الأمريكيين من أصول أفريقية ولاتينية.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء سباق الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٠ بين الرئيس دونالد ترامب الذي يسعى للفوز بولاية ثانية، وبين منافسه الديمقراطي جو بايدن الذي اشتهر بعمله كنائب لرئيس البلاد السابق، باراك أوباما، لمدة ثماني سنوات.

وحتى الآن شارك أكثر من ١٠٠ مليون أمريكي في التصويت الإلكتروني عبر البريد للتسهيل على من لا يستطيعون الذهاب إلى اللجان الانتخابية بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *