غير مصنف

وزير بريطاني لا يستبعد تمديد الإغلاق لما بعد 2 ديسمبر للسيطر

[ad_1]


05:46 م


الأحد 01 نوفمبر 2020

لندن – (أ ش أ):

صرح وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل جوف، اليوم الأحد، بأنه لا يستبعد تمديد الإغلاق الثاني الذي سيبدأ في انجلترا يوم الخميس لما بعد التاريخ المحدد لنهايته في 2 ديسمبر المقبل، للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وتأتي تصريحات جوف بعد أن أصر رئيس الوزراء بوريس جونسون عند إعلانه عن فرض قيود الإغلاق أمس السبت أنها ستكون محدودة زمنيا، على عكس الإغلاق الأول الذي فُرض في مارس، بحسب ما أوردته صحيفة “الاندبندنت” البريطانية في نسختها الإلكترونية.

ولدى سؤاله خلال مقابلة تلفزيونية عما إذا كان من الممكن تمديد قيود الإغلاق، أجاب الوزير البريطاني “نعم”، وأوضح “سنراجعها في 2 ديسمبر.. نحن دائمًا مدفوعون بالبيانات”.

وأشارت الصحيفة إلى أن اعتراف جوف يأتي في الوقت الذي يواجه فيه بوريس جونسون سيلا من الانتقادات بسبب التحول الكبير في موقفه،إذ أعلن عن الإغلاق الثاني الذي أصر منذ فترة طويلة على أنه لن يكون ضروريًا.

ومع ذلك نفى جوف فشل نظام الإغلاق القيود المحلية المؤلف من ثلاث مستويات والذي اعتمدته الحكومة في الفترة السابقة، مؤكدا أن فيروس كورونا انتشر بشكل أسرع مما كان يتوقعه أي شخص قبل أسابيع قليلة.

ودافع جوف عن تأخر الحكومة في فرض قيود الإغلاق “قاطع الدائرة” والتي طالب بها المستشارون العلميون للحكومة منذ 21 سبتمبر، قائلا “لم يكن ذلك ضروريًا في تلك المرحلة”.

واعترف جوف باحتمال وقوع وفيات أكثر في الموجة الثانية من الوباء، وقال إن “هذا هو الخطر الحقيقي”، وحذر الجمهور من أنه سيكون من “الحماقة” التنبؤ بمسار الوباء خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *