غير مصنف

وزير فرنسي: الحكومة بصدد حل حركة الذئاب الرماديّة التركية ال

[ad_1]


05:29 م


الإثنين 02 نوفمبر 2020

وكالات:

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، اليوم الاثنين، عن عزمه حل حركة “الذئاب الرمادية” التركية القومية المتشددة وذلك على خلفية أعمال “تخريبية” قامت بها خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال دارمانان، خلال جلسة استماع أمام لجنة القوانين في الجمعية الوطنية، إن “الحكومة ستتخذ قرار حل حركة الذئاب الرمادية يوم الأربعاء المقبل خلال جلسة مجلس الوزراء”.

و”الذئاب الرمادية” والتي يطلق عليها أيضا حركة “الشباب المثالي”، منظمة تركية يمينية متطرفة تشكلت أواخر 1960، وقد سبق ولاقت انتقادات كثيرة من قبل نواب فرنسيين.

وتتمحور أفكار “الذئاب الرمادية” على تفوق العرق التركي،ـ والسعي لاستعادة أمجاده وتاريخه، وتوحيد الشعوب التركية في دولة واحدة تمتد من البلقان إلى آسيا الوسطى.

وقد جرت، خلال الأسبوع الماضي، مواجهات في منطقة “فيين” شرق فرنسا بين متظاهرين أتراك ومتظاهرين أرمن على خلفية الصراع الدائر في إقليم ناغورني قره باغ. ونظمت الجالية الأرمنية في المنطقة تظاهرة داعمةً للأرمن في الإقليم ما دفع مجموعة من أبناء الجالية التركية وضمنهم أفراد من “الذئاب الرمادية” إلى النزول للشارع لمواجهة المظاهرة الأرمينية مرددين شعارات “اقتلوا الأرمن”، و”عاش إردوغان”.

وقامت مجموعة تركية قومية متطرفة، يوم الأحد الماضي، (يُرجّح أن تكون جمعية الذئاب الرمادية) بتشويه النصب التذكاري المخصص للإبادة الأرمنية في منطقة “ديسين” بالقرب من مدينة ليون؛ وكُتبت على النصب عبارات “الذئاب الرمادية” و”عاش إردوغان” و”اقضوا على أرمينيا”.

[ad_2]
Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *